Radio

كيفاش تنڤّزها

يمكن.كوم منصة الابتكار التشاركي، من اجل جيل اكثر مهارة

Publié le 2018-04-12

 

يمكن.كوم

منصة الابتكار التشاركي، من اجل جيل اكثر مهارة

 

اذا كنت باحث أو طالب في اختصاص علمي وتطمح لايجاد مجال تجسد فيه أفكارك و تطورها يمكنك أن تجد ما تبحث عنه بمجرد أن تدخل الى المنصة الالكترونية " يمكن.كوم " لتحصل على فرصة تقدم من خلالها مشروعك أو فكرتك .

و تؤكد " خولة الباهي، العضو في فريق عمل " يمكن.كوم " عن تونس أن الهدف الاساسي الذي نشأ من أجله مشروع " يمكن.كوم " هو توفير أرضية تنسيق بين الباحثين الشبان و المؤسسات الصغرى و المتناهية الصغر لايجاد حلول و أفكار لبلورة البحوث العلمية و تطوير المؤسسات .

فاذا كنت صاحب مؤسسة و تطمح لمجابهة التحديات التي تواجهها مؤسستك في مجال الصناعات التحويلية أساسا تستطيع أن تعرض فكرتك من خلال منصة الابتكار التشاركي "يمكن.كوم " و يساعدك فريق العمل على تقديمها في شكل مسابقة مفتوحة للباحثين لتقديم أفكارهم و مشاريعهم و تخصص جوائز لصاحب أحسن مشروع بحث .

ويقوم " يمكن.كوم " بدور التنسيق بين أصحاب المؤسسات و الباحثين و مساعدة كل طرف على تسويق فكرته أو منتوجه .

و يعمل فريق " يمكن.كوم " الأفراد ( المبتكرين و رواد الأعمال و مصممي المنتوجات ) أو مع المجموعات و الهياكل ( جمعيات أو شركات أو مؤسسات حكومية )

و يستغل " يمكن.كوم" قدرة الشبكات الاجتماعية الالكترونية على نشر المعلومة لتسويق الأفكار المبتكرة و المنتوجات العلمية الرائدة التي تحتاج الى دعم مادي أو تعاون مع خبرات أخرى .

و بذلك تمنح منصة " يمكن.كوم " الفرصة من جهة للشركات الصغرى و المتناهية الصغر لتطوير امكناتها و تسويق منتجاتها و من جهة أخرى للمبتكرين و الباحثين الشبان لعرض أفكارهم المبتكرة على السوق و الحصول على الدعم المادي و اللوجيستي لتطوير هذه الأفكار . و هذا ما يعبر عنه بالبتكار التشاركي حيث تطرح التحديات و يشترك رواد منصة " يمكن.كوم " في تقديم الحلول المساعدة على تجاوزها .

و من خلال الجوائز التي يرصدها أصحاب المؤسسات عبر " يمكن.كوم " يستطيع الباحثون الشبان توفير دعم مادي لتطوير أفكار مبتكرة أخرى . و هذا من شأنه يزيد من الميزة النسبية للشركات و يدعم قدرتها التنافسية كما يشجع على الابتكار في المشروعات الصغرى و المتناهية الصغر لخلق فرص عمل لجيل أكثر مهارة

متاعك le coach اختار